أشرف الوزير الأول المختار ولد أجاي، الثلاثاء، على إطلاق المنصة المخصصة للشكايات المقدمة من المواطنين، والهادفة لتمكينهم من رقابة العمل الحكومي وتقديم الخدمات العمومية وتسهيل تلقي الإدارة لملاحظات المراجعين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها.
وقال الوزير الأول إن المنصة ستسمح للمواطنين بالإبلاغ عن الاختلالات والأخطاء وكل مظاهر التقصير، مضيفا أنها "صممت لتتيح للمواطن إيصال شكاياته بشكل مباشر".
أعلنت وزارة المياه و الصرف الصحي، أنه في مجال تحسين العمل الإداري وإشراك المواطنين في تسيير شؤونهم، وتنفيذا للتعهدات الواردة في بيان السياسة العامة للحكومة، أشرف الوزير الأول المختار ولد اجاي ، الثلاثاء، على دخول منصة “عين” حيز الخدمة.
و تم تصميم منصة “عين” لتسمح للمواطنين بتسجيل شكاويهم والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مشاكل تُلاحظ في المرافق العمومية، حيث أصبح بإمكانهم الآن الإبلاغ عن:
نظمت اليونيسف ووكالات الأمم المتحدة في بلادنا يومًا للتبادل مع مورديها حول إجراءات الشراء والقواعد الأخلاقية.
وقد أتاح هذا الحدث بحسب إيجاز لليونسيف على فيسبوك، ، تبادل معلومات مهمة وتعزيز الممارسات التجارية الأخلاقية، بهدف تعزيز النزاهة والشفافية، اللتين تعتبران أساسيتين لاستدامة الشراكات وتحقيق نتائج مستدامة.
نظمت وزارة التنمية الحيوانية الملتقى العلمي الأول حول فرص وآفاق تصدير الماشية واللحوم الحمراء إلى الأسواق العالمية بالتعاون مع شركة الرحمة للإنتاج الزراعي والحيواني.
قال مجموعة من الأطباء العامين المشاركين في مسابقة اكتتاب 560 وحدة لصالح وزارة الصحة، إن اللائحة النهائية للمقبولين للمشاركة تضمنت قبول مرشحين «ثبت تزويرهم لشهاداتهم»، بالإضافة إلى آخرين لم يناقشوا رسائل تخرجهم.
وجاء في بيان صادر عن المجموعة إن ما حصل « يضعف مصداقية المسابقة ويثير الشكوك حول شفافية وعدالة العملية برمتها»، لافتا إلى أنه «خرق واضح للشروط والمعايير المعمول بها».
انطلقت اليوم الاثنين في واشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، أعمال اللجنة التحضيرية لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية للمشاركة في اجتماع مجموعة العشرين المقرر انعقاده شهر ابريل القادم في البرازيل.